وجهات لا تحجر زوارها

أرهقت جائحة كورونا القطاع السياحي في العالم لدرجة الإنهاك وقد لا نتجاوز الواقع إن قلنا الإعياء، ومع التقدم في مواجهة الجائحة وتحصين أكثر من 3 مليار شخص حول العالم تنفست المقاصد السياحية الصعداء وفتحت أبوابها لاستقبال السيّاح.

السياحي اختارت 5 وجهات تستقبل زوراها بشرط التحصين وفحص كورونا وبلا عزل ليستمتعوا بكل اللحظات أثناء الإقامة فيها؛

 

أثينا

من عبق التاريخ والحضارة التي تعاقب عليها الإمبراطوريات العريقة تستقطب مدينة أثينا اليونانية محبي الثقافة التاريخية والتي حافظت على حفاوتها للسياح حتى في الإغلاق الذي هيمن على العديد من الدول.

يكتشف السائح العوالم الماضية عند الدخول إلى الاكروبوليس والبارثينون وأخذ جولة صوتية يسرد فيها الصوت الذي يتردد في متحف الاكروبوليس قصص الإمبراطوريات التي تأسست فيه والحروب التي خاضتها للتوسع أو الدفاع عنه.

 

شروط الزيارة:

أخذ اللقاح

فحص بنتيجة سالبة لم تمر عليه 72 ساعة

 

 

 

دبي :

الإمارة المفعمة بالحيوية التي لا تخلو من السائحين عادت لتفتح أبوابها مجددًا للسياح بعد الإغلاق الذي فرضته الجائحة.

في صيف دبي يمكن للسواح ممارسات الأنشطة السياحية البحرية في رحلات القوراب وتناول وجبة العشاء في المطاعم العائمة على أنغام الموسيقى الهادئة وكذلك يمكن الاستمتاع على شاطئ الجي بي آر ويمكن للعائلات قضاء وقت جميل في البيت المقلوب.

ورغم حرارة الجو يمكن للسياح الاستمتاع بالتزلج على منحدر سكاي دبي الذي يعتبر إضافة فريدة من نوعها ومختلفة عن أجواء الامارة.

 

شروط الزيارة:

أخذ اللقاح

فحص بنتيجة سالبة لم تمر عليه 72 ساعة

 

 

أسطنبول

المدينة الواقعة بين قارتين والتي أعتاد البحرينون زيارتها في السنوات الأخيرة وارتياد معالها السياحية العديدة والمتنوعة، أصبحت مفتوحة أمام الزوار لقضاء أوقات ممتعة في هذه الفترة من السنة التي تتمتع فيها أسطنبول بأجواء معتدلة.

في المدينة يتاح للسائح اختيار العديد من الأنشطة كزيارة متحف الشمع الذي فيه مجسمات لشخصيات مشهورة عالمياً، ويمكن زيارة سي لايف أسطنبول خامس اكواريوم في العالم يقترب الزوار من الأسماك لمسافات قصيرة تفصلها حواجز زجاجية.

 

شروط الزيارة:

أخذ اللقاح

فحص بنتيجة سليمة لم يمر عليه 48 ساعة

 

 

جزر المالديف

في هذه الجزر الشاطئية الزرقاء المفعمة بنسائمها الباردة المثلجة للصدر وسمائها التي تدر أمطارًا المتواصلة التي تضفي على المشهد جمالية لدى الزائر أثناء سيره على الرمال الذهبية لم تمنع زائريها طويلاً من الاستمتاع بجمالها، وفتحت مطاراتها لاستقبالهم.

ويستمتع الزوار كثيرًا بالرحلات البحرية والقرب من عالم المحيطات وممارسة الألعاب المائية كركوب الأمواج والغطس وجولات بالقارب و"الجتسكي" بالإضافة إلى الرحلات الاكتشافية للمحيطات.

 

شروط الزيارة:

أخذ اللقاح

فحص بنتيجة سالبة لم تمر عليه 48 ساعة

 

 

 

برشلونة:

مدينة التي تتجه إليها أعين بعض محبي الرياضة وعلى رأسهم عشاق كرة القدم الذين يهتز البعض شوقًا لزيارة برشلونة والتعرف على معالمها وطبيعتها الخلابة الساحرة التي تطل على الشواطئ الجميلة مع غروب الشمس وشروقها.

مبانيها الرائعة الحديثة والتاريخية التي أبدع المهندسون إنشائها تبهر الناظر الذي يود العيش في إحداها لجمالها. وللمتاحف والأماكن الأثرية جاذبية خاصة ومنها متحف المرح الكبير الذي يداعب زواره ويتيح لهم اكتشاف غرفه ومتاهاته.

ويستطيع الزوار التعرف على معالم المدينة عن قرب بجولة على الدراجات الهوائية لنصف يوم، وبالعودة للمولعين بكرة القدم فيمكنهم حجز تذاكر مباريات كرة القدم قبل نفاد تذاكرها لأنها محدودة تحقيقًا لمبدأ التباعد الاجتماعي في مدرجات الملعب.

 

شروط الزيارة:

أخذ اللقاح

فحص بنتيجة سالبة لم تمر عليه 48 ساعة