صيف البحرين 2021 ينطلق مع مسار اللؤلؤ

انطلق مهرجان صيف البحرين 2021 مطلع يوليو الجاري "رغم البعد والمسافة التي صنعتها ظروف الأزمة الصحية العالمية" بحسب وصف رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي آل خليفة. وتتزامن النسخة الـ 13 من المهرجان مع برنامج الهيئة "مسار اللؤلؤ" الذي يمتد في الفترة ما بين الأول و31 يوليو الجاري.

وقالت رئيسة الهيئة في مؤتمر صحفي عقد في يونيو للإعلان عن المهرجان: "نعود هذا العام في مهرجان صيف البحرين من جديد ونحن أقرب لجمهورنا رغم البعد والمسافة التي صنعتها ظروف الأزمة الصحية العالمية، ولكننا عازمون على إيصال رسالتنا بأن مواسمنا الثقافية مستدامة ومشاريعنا متواصلة".

وأردفت: "منذ بداية الأزمة ونحن نستثمر في أدواتنا التقنية لكي ننتقل بالحراك الثقافي إلى العالم الافتراضي ونبقى على اتصال مع الجمهور، ليس فقط في مملكة البحرين، بل حول العالم، وعليه نظمنا مهرجان الصيف للمرة الثانية على التوالي عبر أثير الإنترنت الذي لا تحده حدود المكان والزمان، ويسعدنا أن يكون مسار اللؤلؤ الذي نحتفل باستكماله هذا العام هو الرابط لمهرجان الصيف".

وفي ذات المؤتمر قالت الشيخة هلا آل خليفة أن هيئة البحرين للثقافة والآثار تؤمن بأهمية استمرار العمل الثقافي بالرغم من الظروف، حيث تُعد الثقافة اليوم الأمل الذي يحتاجه العالم للتعافي من آثار الأزمة الصحية.

وأضافت أن مهرجان صيف البحرين ثمرة تعاون العديد من الجهات، ونوهت بأن المهرجان سيقدّم هذا العام نشاطاً متنوعاً عن طريق منصّات هيئة الثقافة على الإنترنت يشمل عروضاً وحفلات من حول العالم وورش عمل في مجالات إبداعية متعددة.

ويتضمن مهرجان صيف البحرين برنامجاً ثقافياً حافلاً ومتنوعاً من الفعاليات والأنشطة التي تناسب مختلف الأعمار والأذواق، وتتنوع الفعاليات ما بين العروض المسرحية والموسيقية والفنية، إضافة إلى ورش العمل وعروض الطبخ والترفيه، وكذلك مسابقة نجم نخّول.