VisitOman منصة رقمية لخدمة قطاع السفر والسياحة العماني

أطلقت السلطات السياحية في عُمان منصة  VisitOman.omأول منصة رقمية متكاملة للحجز الإلكتروني وخدمة العملاء التجاريين في قطاع السفر والسياحة.

وقال وزير التراث والسياحة العماني سالم المحروقي: "يعد تدشين الهوية التجارية للمشغل الوطني للسفر والسياحة VisitOman.om خطوة في غاية الأهمية تتماشى مع رؤية عُمان 2040 وخطط التنويع الاقتصادي". وأضاف: "ستعمل المنصة على رقمنة سلسلة التوريد السياحي، لتصبح حلقة الوصل بين مؤسسات السفر والسياحة في السلطنة والمستهلكين بهدف رفع معدل الاستثمارات المحلية والدولية في قطاع السياحة في البلاد، وصولا الى استقطاب 11.7 مليون سائح بحلول 2040 منهم 5 ملايين سائح دولي".

 

ومن المتوقع بحلول الربع الأخير من العام 2021م، ستصبح منصة VisitOman.om مورداً شاملاً لقطاع السفر والسياحة حيث ستربط بين سلسلة التوريد السياحي المعتمدة بالسلطنة وسلسلة التوريد السياحي العالمية. وستتضمن أيضاً محرك للحجز المباشر يتيح تكامل العرض والطلب بسهولة مع الشركاء التجاريين، إضافة إلى معلومات حول فرص الشراكة وباقات السفر التي تم صياغتها بصورة مبتكرة لتوحيد العروض السياحية الهائلة التي تزخر بها السلطنة. وعلاوة على ذلك، ستقدم المنصة محتوى معلوماتي وأدوات سهلة لحجز الرحلات الجوية، والتحويلات، والفنادق، والجولات، والرحلات، والمطاعم، والباقات، والخصومات، والمكافآت والحوافز وغيرها الكثير من قبل الموردين المعتمدين مضموني الجودة والذين سيخضعون لعملية تقييم واعتماد دقيقة قبل ضمهم وعرضهم على المنصة.

جديرٌ بالذكر أن منصة VisitOman.om قد تم تطويرها باستخدام أحدث التقنيات العصرية وستساهم في تسهيل وتبسيط التواصل والتفاعل مع أبرز رواد السياحة في العالم بما في ذلك وكلاء السفر، ومنظمي الرحلات السياحية، شركات حجز الرحلات الجوية، والوسطاء، والموزعين.