د. الجلاهمة: ماضون في التحول الرقمي ... رئيس المجلس الأعلى للصحة يعلن عن تعاون مع UPA المصرية

أعلن معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة عن توقيع مذكرة تعاون بين المجلس الأعلى للصحة وبين الهيئة المصرية للشراء الموحد والامداد والتموين الطبي UPA، بهدف التعاون في مجال شراء الأدوية والمستلزمات الطبية. ودشن رئيس المجلس الأعلى بمعية الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا"  د. مريم الجلاهمة نظام "أجهزة" لتسجيل الأجهزة الطبية وممثليها المعتمدين.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى للصحة في كلمة افتتاح مؤتمر ومعرض المنامة الصحي الذي عقد بالتعاون بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية إن المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة واستعراض آخر المستجدات في العلاجات الطبية في مختلف المجالات على سبيل المثال وليس الحصر كالجراحة والباطنة والمختبرات والطب الرياضي. وأكد أنه فرصة للتبادل الاستثماري في مجالات الدواء والمستلزمات والأجهزة الطبية.

من جهتها قالت د. مريم الجلاهمة أن البحرين تستضيف لأول مرة مؤتمرًا علميًا يشارك فيه 130 متحدثًا من البحرين ومصر ودول مجلس التعاون الخليجي والهند وسنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية، ويغطي 9 محاور و15 ورشة عمل جميعها في حدث واحد.

وأوضحت أن المؤتمر تناول طب الأسنان وأمراض الدم وعلم الأمراض والطب التجديدي وعلاج الخلايا الجذعية والطب الرياضي والجراحة العامة والتجميلية والطب الباطني والأدوية والأجهزة الطبية وأنظمة الرعاية الصحية والتأمين الصحي.

ولفتت إلى أن عدد المسجلين في المؤتمر تجاوز 500 مشاركًا وحصلوا على 30 ساعة تعليمية طبية معتمدة من الهيئة، مشيرة إلى الإقبال الكبير على التسجيل المجاني.

 

وقالت أن المعرض استقطب أكثر من 70 عارضاً من مستشفيات وشركات الأدوية والأجهزة الطبية ومعاهد التدريب والجامعات والمصنعين والممثلين المعتمدين والجهات الحكومية.

 

وحول مشروع التحول الرقمي في الهيئة قالت: "استطعنا في العامين الماضيين، تطوير 5 برامج رقمية، 2 منها عبارة عن تطبيقات للهاتف المحمول توفر خدمات الترخيص والتسجيل والتفتيش الرقمية لمؤسسات الرعاية الصحية والمهنيين". وأضافت: "ننتهز هذه الفرصة لإطلاق البرنامج السادس لتسجيل الأجهزة الطبية وممثليها المعتمدين، وسيؤدي هذا التسجيل الإلكتروني إلى تقليل فترة اتفاقية مستوى الخدمة وبالتالي تسريع الموافقات وتسهيل الإجراءات لعملائنا. كما أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر شركة ABC الاستشارية ورئيسها السيد محمد كاشف لرعايتها لهذه المنصة الرقمية".

من جهته قال سفير جمهورية مصر لدى مملكة البحرين ياسر شعبان: "نحن فخورون بأن يقام هذا المؤتمر الذي يجسد العلاقة التاريخية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر".

وأعرب كل من مدير عام أديوكيشن بلاس د. أمين عبدالله ومحمد كامل الرئيس التنفيذي لشركة سباين ميديكال بجمهورية مصر عن فخرهما واعتزازهما بالتنظيم المشترك للمؤتمر الكبير الذي يجسد العلاقة المتنامية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر.

وتبادل الرعاة والمنظمون الهدايا التذكارية وبعدها أطلق الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة بمعية د. مريم الجلاهمة نظام "أجهزة" لتسجيل الأجهزة الطبية وممثليها المعتمدين.

يذكر أن مؤتمر ومعرض المنامة 2022 تزامن مع ذكرى مرور 50 عامًا على العلاقات الدبلوماسية البحرينية المصرية. وأمتدت فعالياته في الفترة 11 – 13 ديسمبر الجاري بمشاركة بحرينية وأخرى من دول مجلس التعاون وجمهورية مصر العربية ومحاضرين من مختلف دول العالم.