ابن النفيس يطلق خطة للتوسع

قال رئيس مجلس إدارة مستشفى ابن النفيس د. حسن العريض أن المستشفى يعمل على خطة توسعة وتطوير وتحديث الخدمات والمرافق. وبيّن في حفل افتتاح عيادة الطوارئ 24 ساعة الجديدة أن الخطة التطويرية تهدف إلى جعل الخدمات الصحية بين يدي المرضى.

وحضر حفل افتتاح العيادة الجديدة نائب محافظة العاصمة حسن المدني ورئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس صالح طرادة وجمع من الأطباء وضيوف المستشفى.

وصرح د. العريض للطبي قائلًا: "انتهينا من المرحلة الأولى في تطوير العيادة وسنشرع في المرحلة الثانية لدمج عيادة الطوارئ للبالغين مع عيادة طوارئ الأطفال، وهذا سيرفع طاقتها الاستيعابية". وواصل: "بدأنا العمل في تطوير العيادة قبل 3 أشهر ولله الحمد أنجزنا العمل في وقت قياسي، وأصبح لدينا عيادة مدعومة بأجهزة حديثة، ولها تصميم عصري يراعي خصوصية المرضى وراحتهم. اهتممنا بأدق التفاصيل لتجمع العيادة الجديدة بين وظيفتها الطبية وأناقة التصميم".

ولفت إلى أن المستشفى انتهى مؤخرًا من التوسعة في مواقف السيارات التي أصبحت تتسع إلى 200 سيارة. وقال: "في السابق كانت مواقف المستشفى تتسع إلى 100 سيارة رفعنا الطاقة الاستيعابية للضعف".

من جهته قال المدير التنفيذي للعمليات علي فردان أن المستشفى يعمل على تنفيذ خطة تطويرية وتوسعية على مراحل. مشيرًا إلى أن المستشفى سيعلن عن تفاصيل كل مرحلة في الوقت المناسب.

وأوضح: "لدينا خطة لتوسعة المستشفى وبناء وحدة جديدة على أرض مواقف السيارات رقم 2، ومن المقرر أن يكون المبنى شاملًا للعيادات ومواقف للسيارات وغيرها من الخدمات". وأضاف: "من شأن هذه التوسعة رفع الطاقة الاستيعابية للمستشفى وإدخال خدمات صحية جديدة".

وبيّن أن المستشفى يراعي تطوير خدماته الصحية بشكل مستمر ويجعلها متوازية مع خططه التوسعية. وقال: "طورنا عيادة الطوارئ بمفهوم جديد وخصصنا لها مساحة أكبر في المستشفى وعززنا الدعم للفريق الطبي والتمريضي بفريق من أطباءنا الاستشاريين".

 

يذكر أن مستشفى ابن النفيس افتتح عيادة طوارئ الأطفال 24 ساعة في ديسمبر 2021م.